رياضة ضد العنف

    ايماناً منا بقيم السلام والمواطنة في بلادنا، ولأننا نريد إن يكون العراق حراً، وجميع مواطنيه أحرار ومتساوون بالحقوق والواجبات، وجدنا في الرياضة، أداة مجتمعية فعالة لمواجهة العنف وترسيخ مبادئ اللاعنف والتعايش السلمي ونشره بين أبناء شعبنا.

فالأنشطة الرياضية التي تقام في مختلف بقاع هذا العالم ويجد فيها الكثيرون فرصة للمنافسة بينهم، نجد فيها نحن فرصة لبث الوحدة بين المواطنين ومواجهة كل اشكال التعصب، لان تمكين شريحة الرياضيين والمواطنين بشكل عام من مختلف القوميات والأديان واللغات والثقافات من ممارسة هوياتهم الرياضة بحرية في مدينة بغداد وباقي مدن العراق متحدين قوى الإرهاب، يجسد بحق قوة وإيمان الشعب العراقي بالحياة، وهو الحلم بأن يستعيد المواطنون العراقيون مستقبلهم في أجواء من السلام.

إن فكرة تحقيق هذا الحلم نشأت من التقاء أشخاص يريدون إيصال رسالة سلام إلى العالم ويحاولون تجميع أكبر عدد ممكن من المؤمنين برسالة السلام من العراقيين وغيرهم من اجل هذا الهدف.

ان منظمة رياضة ضد العنف، بجميع أنشطتها، هي منظمة غير ربحية مفتوح حق الانتماء لها لكل العراقيين ممن بلغوا السن القانوني، من الرياضيين وغير الرياضيين، فتيات وشبان، كبار وصغار، وهي منظمة تعمل بصورة مستقلة وبعيدة عن أية جهة سياسية.